عالم المساج

ديسمبر 02 2015

عالم المساج

 

ظهور التجاعيد على الوجه هو شر لابد منه، لن نستطيع تجنبه تماماً ولكننا نستطيع تأخير ظهوره أطول فترة ممكنة والحد من عدد الخطوط التي قد تظهر. واحدة من أفضل الطرق لهذا هو عمل مساج للوجه والرقبة. ولكن عمل المساج بطريقة خاطئة قد يتسبب في نتيجة عكسية وظهور التجاعيد بشكل أكبر، فما هي الطريقة الصحيحة لعمل مساج الوجه؟ فيما يلي تعرفي على خطوات مساج الوجه لتجنب ظهور التجاعيد.

عند عمل المساج يجب البدأ من الرقبة وحتى فروة الرأس، والتي تشبه حركة الدورة الدموية في الوجه والرأس، كما أنها حركة مضادة للجاذبية الأرضية التي تعمل على ترهل الوجه لأسفل بمرور السنوات. فتدليك الوجه من أسفل إلى أعلى، يعكس هذا التأثير وينشط الدورة الدموية، كما أنه يحفز الخلايا لإفراز الدهون المرطبة للوجه والتي تحد من ظهور التجاعيد :

١- نبدأ أولاً بغسل الوجه جيداً وعمل سكراب مقشر للوجه حتى لا تمتص البشرة أية أتربة أو الباكتيريا عند عمل المساج.

٢- يجب تجفيف البشرة جيداً بالضغط فقط دون تحريك المنشفة على البشرة.

٣- ضعي كمية قليلة من زيت التدليك (يفضل زيت جوز الهند الطبيعي) أو كريم بشرة على أطراف أصابعك.

٤- ضعي نقطة من الزيت على كلاً من منتصف الجبهة، الأنف، الخدين والأنف.

٥- بإستخدام أطراف أصابع يديك الإثنين، قومي بتدليك الرقبة عن طريق حركات مستقيمة من أسفل إلى أعلى من الجانبين إلى المنتصف ثم إنتقلي إلى الوجه.

٦- دلكي الوجه بحركات دائرية صغيرةعلى الوجنتين في الإتجاه من المنتصف إلى أعلى ثم تغلق الدائرة إلى الخارج ثم إلى أسفل.

٧- يراعى عند منطقة الجفون وحول العين أن تقسم إلى حركتين، الأولى للجفن السفلي والثانية للجفن العلوي. ويكون الإتجاه لكلاً منهما هو من الخارج (جانب الوجه) إلى الداخل (تجاه الأنف).

٨- تدلك الأنف بحركة أفقية من أسفل لأعلى والعكس.

٩- أما الجبهة، فتستخدم أطراف الأصابع كلها عدا الإبهام لتتمركز أعلى الأنف والحاجب، ثم يكون المساج بحركة مائلة قليلاً إلى الخارج من أسفل إلى أعلى حتى بداية خط الشعر.

١٠- يزال زيت التدليك بقطنة منداة ثم كريم مرطب .

http://goo.gl/vqex8g

شارك أصدقائك